عام

المستقلة للانتخابات تعلن النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية

أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات قبل قليل عن فوز المرشح محمد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية وذلك بعد حصوله على نسبة 56,12% في الانتخابات الرئاسية المنظمة يوم السبت الماضي.

 

وحل في المرتبة الثانية النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد بعد حصوله على 22,10% ، فيما حل رئيس حزب تواصل حمادي سيد المختار في المرتبة الثالثة بـنسبة 12,76% وحل العيد محمدن رابعا بنسبة 3,57 %، وحصل آمادو با على 2,39 %، بينما تحصل سوماري على 2,06% ، أما المرتجي الوافي فقد حل أخيرا بنسبة 1.00%.

 

وعبر رئيس اللجنة في كلمة له بالمناسبة عن خالص شكره للحكومة والمترشحين، والاحزاب السياسية، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية على دورهم الفعال في إنجاح هذه العملية الانتخابية.

 

وأضاف ولد عبد الجليل أن اللجنة سعت إلى خلق أرضية مواتية للتنافس الشفاف والنزيه لوضع المواطنين في ظروف مواتية لاختيار رئيس للبلاد.

 

ووفق اللجنة المستقلة للانتخابات فقد بلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 55,39 %، وذلك بعد اكتمال عملية فرز جميع المكاتب.

 

وبلغ عدد المصوتين في هذه الانتخابات أكثر من مليون وأربعة وسبعين ألف شخص، وذلك من أصل 1,9 مليون مسجلا على اللائحة الانتخابية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
soap2day free soap2day watch soap2day 123movie 123 free movies fmovie 123movies